الرئيسية / الملف السياسي / الوطن العربي / مهما كانت نتائج الإنتخابات الصورية لا قيمة لها لفقدان النظام الحاكم الشرعية

مهما كانت نتائج الإنتخابات الصورية لا قيمة لها لفقدان النظام الحاكم الشرعية


راشد الراشد
مهما كانت نتائج الانتخابات الصورية فلا قيمة لها من أي وجه فالنظام فاقد للشرعية وكل مخرجات قرارته باطلة وغير شرعية والتصويت في أي صندوق اقتراع بحاجة الى معطيات غير موجودة حاليا ، وان مجرد ادعاء النظام الديكتاتوري بالديمقراطية فإنه لايعني الا وجود زائف ومزيف لها …
.. يبقى أن وجود أي نظام سياسي بحاجة الى شرعية وطريقها الوحيد الإرادة الشعبية الحرة ..
واليوم فإن اكبر تحدي يواجهه النظام الديكتاتوري في البحرين تتعلق بمسألة شرعية وجوده .. ولن تحل هذه العقدة الا بصناديق اقتراع تذهب اليها الإرادة الشعبية دون ضغط او اكراه او خوف ..
.. وبالأمس كان الاستفتاء الشعبي العظيم في دوار اللؤلؤة حيث اسقط الاجماع الشعبي شرعية النظام الديكتاتوري الحاكم .. وبالأمس القريب وتحديدا في العام ٢٠١٤ كان الإستفتاء الشعبي حول تقرير المصير أي اختيار نظام جديد اما اليوم فقد صوت الشعب على العريضة الشعبية التي تطالب بانتخابات لتشكيل مجلس تأسيسي تقع على عاتقه مهمة صياغة دستور جديد ..
.. اذن مهما كانت نتائج الانتخابات الصورية ومهما كانت وسائل واساليب النظام المستبد فإنه أمام إرادة شعبية أسقطت عنه مرارا وتكرارا الشرعية ..
ونحن على قدر كبير من الثقة والقناعة بأن الاستحقاق الوطني الكبير والمتمثل بمجلس تأسيسي يصوغ دستور جديد للبلاد ستنتهي اليه العملية السياسية وتتحقق من خلاله تطلع الإرادة الشعبية للخلاص من النظام الديكتاتوري الفاسد ووضع حد لإحتكار السلطة والموارد وبناء نظام سياسي جديد يستمد شرعية وجوده من الإرادة الشعبية ويحقق تطلعات الشعب في نظام سياسي يحقق العدالة والإنصاف … والذي نراه وشيكا وليس بعيدا .

عن gazett_admin

شاهد أيضاً

اتحاد الاعلاميين اليمنيين يدين حجب قناة المسيرة الفضائية ويتضامن معها

يدين اتحاد الاعلاميين اليمنيين ما تتعرض له شبكة المسيرة الاعلامية من ضغوط وحجب للمرة الثالثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *