الرئيسية / الملف السياسي / فلسطين المحتلة / بيان صادر عن الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار

بيان صادر عن الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار


الوحدة صمام الأمان لشعبنا الفلسطيني وطريقنا للانتصار جماهير شعبنا الأبية
يا أبطال مسيرات العودة
تحية الفخر والمجد لكم وأنتم تواصلون للأسبوع الثالث والأربعين على التوالي مسيرات العودة بروح نضالية وثابة، وبزخم ثوري لا مثيل له، فها هي الجموع الشعبية تزحف اليوم رغم الأجواء الماطرة والباردة إلى مخيمات العودة على امتداد القطاع، لتؤكد استمرارها في مسيرات العودة وتمسكها بخيار المقاومة وبالثوابت، وبالوحدة الوطنية.
إننا في الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار وفي ختام فعاليات جمعة ( الوحدة طريق الانتصار ) نؤكد على التالي
أولاً/ تحية اجلال وإكبار لشهدائنا الأبرار، والشفاء العاجل لجرحانا البواسل، وتحية خاصة للجماهير العظيمة المحتشدة اليوم على طول السياج الزائل ان شاء الله.
ثانياً/ احتشدت الجماهير اليوم لتؤكد استمرارها وتشبثها بمسيرات العودة كخيار نضالي حتى تحقيق أهدافها، وأنه لا تراجع عنها، ولا عن طابعها الشعبي.
ثالثاً/ تحذر الهيئة الاحتلال الصهيوني من مواصلة مراوغته ومماطلته في تنفيذ التفاهمات التي تم التوصل إليها برعاية مصرية ودولية وتدعو الشقيقة مصر والمجتمع الدولي للتدخل العاجل لوقف هذه المماطلة.
إن استمرار الاحتلال في سياسة التسويف والابتزاز يعني أنه يصب الزيت على النار، ويفتح الباب واسعا أمام تصعيد جديد، نحن جاهزون له ومستعدون إذا أصر الاحتلال على سياساته ومراوغته.
رابعاً/ تجدد الهيئة تأكيدها أن الوحدة الوطنية هي صمام الأمان للشعب الفلسطيني وطريق الانتصار الأكيد على الاحتلال وجرائمه وكل المشاريع التصفوية وعلى رأسها صفقة القرن، ما يتطلب تهيئة المناخات الإيجابية واستئناف جهود المصالحة، فلا بديل عن الوحدة إلا بالوحدة.
خامساً/ تطالب الهيئة الشقيقة مصر بسرعة فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين، معبرة عن شكرها وتقديرها للجهود المصرية المتواصلة للتخفيف من معاناة شعبنا في القطاع.
سادسا/ نسجل شكرنا الكبير لوزارة الداخلية في قطاع غزة ولجهاز الدفاع المدني على وجه الخصوص على جهودهم العظيمة في إنقاذ أشقائنا الصيادين المصريين، مما يرسخ العلاقة الأخوية العميقة بين الشعبين الشقيقين الذي تربطهما علاقات تاريخية ثابتة لا تتراجع.
سابعاً/ قررت الهيئة اعتبار الجمعة القادمة تحت عنوان ( مؤامرة الحصار لن تمر) وندعو جماهير شعبنا للاحتشاد الكبير، والمشاركة الواسعة فيها، لتوجيه رسائل قوية بأننا لا يمكن أن نقبل باستمرار هذا الحصار الظالم، أو أن نقبل بسياسة تجويع شعبنا.
مسيراتنا مستمرة
التحية والنصر لشعبنا
المجد كل المجد لشهدائنا والشفاء العاجل للجرحى

الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار

عن gazett_admin

شاهد أيضاً

الأسرى الفلسطينيون يبدأون الإضراب المفتوح عن الطعام الأحد

محمد علي الفقيه وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلي ومصلحة السجون تستعدان لمواجهة الإضراب المفتوح عن الطعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *