الرئيسية / الملف السياسي / الوطن العربي / الأمم المتحدة شريك فعلي في المؤامرة على اليمن

الأمم المتحدة شريك فعلي في المؤامرة على اليمن

عدنان علامه

إن إتهامي للأمم المتحدة ليس إتهاماً سياسياً أو مبنياً على فراغ . فخلال سنوات العدوان على اليمن كانت الأمم المتحدة شاهد زور على ما يحدث من انتهاكات بحق الإنسانية في اليمن . وللأسف فكانت الأمم المتحدة ترفع الصوت مع أصوات الأطفال المرضى والجوعى والأمهات الثكالى التي مزقت طائرات تحالف العدوان أجساد أحبائها دون وجه حق . وبصريح العبارة فأن الأمم المتحدة لم تقوم بواجباتها في اليمن بموجب بنود ميثاقها . وعليها أن تبرر ذلك عما إذا كان ذلك قصور منها أم أن أمريكا أمرت مجلس الأم والأمم المتحدة بعدم التدخل كلياً في اليمن لتكون الحالة الإنسانية ورقة ضغط للإبتزاز السياسي لصالح تحالف العدوان ؛ أو إطالة أمد العدوان الكوني لتحقيق أقصى نسبة مبيعات من الأسلحة والمعدات العسكرية لتحالف العدوان والذي لم يجدِ في الميدان .

وبما أن الإعتراف سيد الأدلة سأذكر يومياً بعض تصريحات مسؤولي الأمم المتحدة حول الوضع الكارثي في اليمن دون أية ترجمة عملية لتلك التصريحات.

وللمزيد من المصداقية؛ فقد إعتمدت الموقع الرسمي للأمم المتحدة مصدرا رئيسيا للتصريحات . وسأوزع يومياً تصريحين أو أكثر حسب التسلسل الزمني ؛ محتفظاً بالمقدمة التي ستتكرر حتى نفاذ التصريحات الموثقة . وآمل مقارنة هذه التصريحات التي لم تجد طريقها إلى التنفيذ في اليمن أو أن توقظ الضمير الدولي الميت تجاه اليمن خاصة مع السرعة القصوى لتحرك الأمم المتحدة في مناطق أخرى في العالم ومنها سوريا .

1-اليونيسف تدعو إلى تحقيق السلام في اليمن لحماية الأطفال من التجنيد والزواج المبكر والاتجار بالبشر .

3 تموز/يوليه 2018

السلم والأمن

بعد زيارة استغرقت أربعة أيام لعدن وصنعاء، قالت هنرييتا فور المديرة التنفيذية لمنظمة الـيونيسف إن نحو 11 مليون طفل في اليمن بحاجة إلى مساعدة للحصول على الغذاء والعلاج والتعليم والمياه والصرف الصحي، وإن عدم تحقيق السلام سيحول دول مساعدته.

2- الأمم المتحدة: ملايين اليمنيين يواجهون شبح المجاعة المحدق

16 تشرين الأول/أكتوبر 2018

المساعدات الإنسانية

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أن الملايين في اليمن يواجهون الآن أسوأ أزمة جوع في العالم “بحيث لا يعرف قرابة الـ 18 مليون يمني في جميع أنحاء البلاد كيف يتحصلون يوميا على وجبتهم القادمة، ويعتبر أكثر من 8 ملايين منهم على حافة المجاعة.”

وإن غدا لناظره قريب

22/01/2019

عن gazett_admin

شاهد أيضاً

بالمنطق لا بالرغبات …القدس والجولان في صراع الأديان وخطط ضرب المسيحية بعد الاسلام

بقلم/سامي كليب لعل مزحة النجم السوري دريد لحّام بإهداء ولاية كاليفورنيا الأميركية الى المكسيك ردّا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *