الرئيسية / الملف السياسي / العالم / بيان حركة التضامن مع سوريا في الذكرى العاشرة للحرب على سوريا

بيان حركة التضامن مع سوريا في الذكرى العاشرة للحرب على سوريا

اظهر القصف الأمريكي لسوريا في 25 شباظ/فبراير 2021 نية حكومة بايدن مواصلة حرب الاستنزاف الأمريكية على سوريا. هذه الحرب الهجينة التي استمرت منذ عام 1963 وحتى عام 2011 عندما قادت واشنطن تحالفًا من دول الناتو والممالك العربية شن حربا بالوكالة هدفها تغيير النظام مستخدمة ارهابيين مرتزقة كجنود مشاة . كما تحتل القوات الامريكية بشكل غير شرعي ثلث الاراضي السورية حيث يوجد اكبرمخزون للنفط والغاز السوري وبعض اكثر الاراضي الزراعية خصوبة. بالاضافة الى ذلك تحتفظ الولايات الامريكية بجيش بالوكالة من الانفضاليين الاكراد في الشمال السوري يسعى الى تقطيع اوصال البلاد من خلال اقامة دولة كردية في منطقة كانت الاغلبية الساحقة من سكانها قبل التدخل الامريكي من العرب.

 

 

 

 

 

قاومت سوريا بتحد طيلة عشر سنوات مواجهة المحاولات الامريكية غير الشرعية لتقطيعوصال دولتها ذات السيادة والتي شملت هجمات غازية مزيفة قام بها الارهابيون لالقاء اللوم على الحكومة السورية بمساعدة منظمة حظر الاسلحة الكيميائية,  ومحاولات المحكمة الجنائية الدولية توجيه الاتهام الى الرئيس الاسد, ومنظومات الدعاية الكاذبة كالخوذ البيضاء لدعم التدخل العسكري الغربي, والعقوبات الاقتصادية الخانقة المتزايدة التي قللت من قيمة العملة الوطنية السورية وتسببت بارتفاع كبير في نسبة البطالة ونتج عنها فقرالملايين وتسببت بنقص هائل في خضم تفشي الوباء. والدعاية الكاذبة مثل “صور قيصر”, والعمليات السرية لشراء دعم وسائل الاعلام الغربية السائدة.

ولكن مع حلفاء كروسيا والصين وايران وحزب الله والمليشيات الفلسطينية  ودعم فنزويلا وكوبا وكوريا الشمالية بالاضافة الى داعميها في حركة السلام العالمية استطاعت الحكومة السورية احباط معظم المخططات المذكورة وتجنبت ان تصبح دولة فاشلة على غرار ليبيا.

لقد دفعت سوريا ثمنا باهظا: ما بيقرب من نصف مليون قتيل و12 مليون نازح واربع ملايين لاجئ في كل انحاء اوروبا وامريكا الشمالية ودمار هائل للبنية التحتية المدنية ونهب الكنوز الاثرية والصدمات الجسدية والنفسية والكثير الكثير غيرها. هذه الاعمال تستدعي محاسبة دولية للجرائم التي تم ارتكابها  في انتهاك واضح للسيادة السورية.

ان تصوير الصراع على نطاق واسع على انه “ثورة” او انتفاضة شعبية يتجاهل ما كشف عنه موقع ويكيليكس بأن الولايات المتحدة كانت تروج لزعزعة الاستقرار ونشر الطائفية داخل سوريا منذ عام 2005 او قبل ذلك. لكن الشعب السوري اظهر شجاعة فائقة وقدم تضحيات كبيرة من اجل الحفاظ على دولته العلمانية والتعددية والعربية الاشتراكية. والتي تقدم التعليم الجامعي والرعاية الطبية الشاملة مجانا.

تسعى حركة التضامن مع سوريا الى انهاء الحب الاجرامية على سوريا. وتدعو الجميع للانضمام الى الجهد المبذول للوصول الى هذا الهدف. وتطلب على وجه الخصوص الضغط الى المسؤولين المنتخبين ل:

  • الانسحاب من/ انهاء التحالف الحربي الامريكي ضد سوريا.

  • الدعوة الى الاستئناف الفوري للعلاقات الدبلوماسية مع دمشق.

  • انهاء الاجراءات الاقتصادية القسرية ضد سوريا والسوريين.

  • الحركة الدولية للتضامن مع سوريا

  •  15 اذار/مارس 2021

website: https://www.syriasolidaritymovement.org/

FB page: https://www.facebook.com/SyriaSolidarityMovementIntl

email address: solidarity@syriasolidaritymovement.org

للاسئلة والمقابلات يمكن التواصل مع

 

استراليا

فلسطين المملكة المتحدة كندا الولايات المتحدة
تيم اندرسون امال وهدان عيسى الشاعر كين ستون ريك ستيرلينغ
+61 418 604 488 +972 59 706 1775 +44 7891 650557 +1 905 383 7693 +1 925 478 8343

 

 

عن Admin

شاهد أيضاً

التطهير العرقي في حي الشيخ جراح وقرية سلوان

11 حزيران 2021 زهير صباع* من اجل فهم قضية التطهير العرقي الذي يقوم به الكيان …