الرئيسية / الملف السياسي / فلسطين المحتلة / مبادرة من فلسطين المحتلة الى العرب بيان للتضامن مع ثورة الشعب المصري والتونسي

مبادرة من فلسطين المحتلة الى العرب بيان للتضامن مع ثورة الشعب المصري والتونسي

مبادرة من فلسطين المحتلة الى العرب
بيان للتضامن مع ثورة الشعب المصري والتونسي

ها هي الجماهير العربية في “ميادينها” التاريخية تعلن عودتنا الى الفعل التاريخي تحت شعار ” الشعب يريد اسقاط النظام “، النظام كل النظام برموزه ومؤسساته ومثقفيه. وها هي عواصم هويتنا الحضارية في القاهرة وتونس تنفض غبار الاهانة والمسخ الذي راكمه جلادو امتنا وامتدادات المشروع الصهيوني-الامريكي من نخب حاكمة وممتصي دماء الشعوب ومقدراتها، ونخب الثقافة والفكر المهزومة التي نخرت وتنخر في وعي امتنا بمخارز “الواقعية” وانسداد الافق. لتعيد أمتنا اكتشاف طاقاتها وروحها المتمردة وقدرتها على الرفض والمقاومة ومن ثم استئناف مشروعها التحرري القومي – الاجتماعي .

اننا ونحن نعيش تفاصيل وتدفق هذا الحدث المؤسس نؤكد على ما يلي :

1- تضامننا ومشاركتنا جماهيرنا العربية في مصر وتونس في مواجهتها المفتوحة والباسلة مع انظمة الاستبداد والاستغلال والعمالة، ورفضنا لكل المواقف الانتهازية والمنافقة محليا وعربيا وعالميا.

2- نراهن على الجماهير وفي مواقعها الميدانية في افراز قياداتها الوطنية الصلبة، والتي لا تعرف السفارات واجهزة المخابرات الاجنبية ارقام هواتفها وعطورها المفضلة. وبعيدا عن نخب ” المعارضة ” المتكلسة والمترددة والتي ساهمت موضوعيا في تطويل عمر انظمة التبعية وتجذرها .

3- التاكيد على ضرورة الاستمرار وتكثيف انشاء اللجان الشعبية لتشكل بديلا للاجهزة النظام وتعمق امتداد الحركة الجماهيرية الشعبي، وثقة الجماهير بذاتها وتمهد لمعركة طويلة مع النظام واتباعه .

عاشت جماهير امتنا منتفضة أبيه،عاشت نضالات شعوب العالم ضد الاستعمار والاستغلال ، والمجد والخلود للشهداء .

1 / شباط 2011

عن prizm

شاهد أيضاً

الحرب على قطاع غزة أمام لحظة فارقة…

21 شباط 2024 أنطوان شلحت ليس من المبالغة القول إن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *