الرئيسية / الملف السياسي / الوطن العربي / دعوى جديدة ضد السلطات البحرينية وحلفائها لإرتكابهم جرائم ضد الانسانية

دعوى جديدة ضد السلطات البحرينية وحلفائها لإرتكابهم جرائم ضد الانسانية

دعوى جديدة ضد السلطات البحرينية وحلفائها لإرتكابهم جرائم ضد الانسانية

توجه اليوم وفد من التحالف الدولي لمكافحة الإفلات من العقاب (HOKOK ) برفقة عدد من المحامين الأوروبيين والمدنيين البحرينيين إلى هولندا لتقديم شكوى جديدة إلى المحكمة الجنائية الدولية (ICC COURT)، يتهمون فيها السلطات البحرينية وقوات درع الجزيرة بإرتكاب جرائم ضد الإنسانية خلال قمعهم للمظاهرات السلمية في البحرين.

وقد أفادت مصادر خاصة لموقع المنار أن لائحة الإتهام تضم وثائق عن الجرائم التي إرتكبتها قوات الأمن البحريني المدعوم بقوات درع الجزيرة منذ إندلاع الإحتجاجات السلمية في الرابع عشر من شباط/فبراير الماضي. كما تتضمن تفاصيل عن تدمير المساجد وحرق نسخ من القرآن الكريم وعن حملات الإعتقال التي طالت المدنيين إضافة إلى لوائح عن عدد المعتقلين الذين قضوا تحت التعذيب في السجون. وسيكون هناك ملف خاص عن أحكام الإعدام التي صدرت مؤخراً وبشكل سريع بحق أربعة متظاهرين على خلفية الإحتجاجات الأخيرة المطالبة بإصلاح النظام في المملكة.

وسيعقد الوفد الممثل للمنظمة مؤتمراً صحافياً يوم غد الجمعة ليطلع من خلاله وسائل الإعلام الدولية والجمهور على وثائق حول ما جرى من عمليات قمع للمظاهرات السلمية من قبل الأمن البحريني ودرع الجزيرة.

ومن المقرر أن تنظم مظاهرة في أعقاب تقديم الشكوى تنطلق من فندق موفنبيك وصولا الى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، لتندد بالجرائم في البحرين ولتطالب المجتمع الدولي بكسر حاجز الصمت وفضح ما يجري في البحرين.

عن موقع المنار البحريني

http://www.almanar.com.lb/adetails.php?fromval=2&cid=221&frid=21&seccatid=221&eid=44163

عن prizm

شاهد أيضاً

التنمية بعيدا عن التبعية حلم بعيد المنال..!

4 تشرين الأول 2023 د.محمد سيد أحمد* ليست المرة الأولى التي نتحدث فيها عن التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *