الرئيسية / الملف السياسي / فلسطين المحتلة / نعي المفكر والمناضل القومي الكبير ناجي علوش

نعي المفكر والمناضل القومي الكبير ناجي علوش

نعي المفكر والمناضل القومي الكبير

ناجي علوش

ينعى التجمع الشعبي الفلسطيني للدفاع عن سوريا واللجنة الشعبية للتضامن مع سوريا وقيادته الوطنية المناضل والمفكر العربي والقومي ناجي إبراهيم علوش الذي وافته المنية فجر هذا اليوم في العاصمة الأردنية عمان، وتتقدم من د. إبراهيم علوش وأسرة الفقيد بالعزاء الحار.

وتنقل الفقيد بين العديد من العواصم العربية قبل أن يستقر به المطاف في عمان على أمل العودة إلى مسقط رأسه في بلدة بيرزيت شمال القدس. وفي خضم سنوات نضاله بعيدأ عن أرض الوطن المحتل تبوأ الفقيد العديد من المناصب السياسية والنضالية فكان من أحد قياديي حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” وعضو مجلسها الثوري طوال عقد السبعينات كما شغل عضوية المجلس الوطني الفلسطيني في ذات الفترة ومنصب الأمين العام لحركة التحرير الشعبية العربية والأمين العام لاتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين لثلاث دورات.

وعرف عن الفقيد ناجي علوش بمواقفه القومية العنيدة وانحيازه لقضايا الوطن والأمة التي ترجمها في أكثر من 40 مؤلفاً في السياسة والفكر والشعر والأعمال المترجمة إرثاً تتداوله الأجيال العربية. كما تابع الفقيد عن كثب الحرب الكونية التي تطال سوريا بمقاومتها وممانعتها ووحدة اراضيها وشعبها وعبر من خلال رؤيته لطبيعة الصراع الآني على الأرض السورية عن انحيازه التام لمعسكر المقاومة في المنطقة بدءاً من طهران مروراً بدمشق وبيروت وانتهاءاً بفلسطين المحتلة، واثقاً بانتصار سورية على أعداء الوطن والعروبة في زمن باتت هزيمة الأعداء حتمية على أكثر من جبهة.

اللجنة الشعبية للتضامن مع سورية وقيادتها الوطنية

التجمع الشعبي الفلسطيني للدفاع عن سورية

فلسطين المحتلة

29 تموز 2012

عن prizm

شاهد أيضاً

8/12/2023 إيلان بابيه عوداً إلى أوروبا في أواخر القرن التاسع عشر، من المرجَّح جدَّاً أنَّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *