الرئيسية / الملف السياسي / الوطن العربي / وفد برلماني سوري يتخطى العراقيل الخليجية ويقدم عرضاً للأحداث السورية في الإكوادور

وفد برلماني سوري يتخطى العراقيل الخليجية ويقدم عرضاً للأحداث السورية في الإكوادور

مؤتمر الاتحاد الدولي البرلماني في الأكوادور

وفد برلماني سوري يتخطى العراقيل الخليجية ويقدم عرضاً للأحداث السورية في الإكوادور

خصصت اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي اجتماعا استمعت فيه من رئيس مجلس الشعب السوري إلى عرض لحقيقة ما يجري في سوريا والجبهات الخارجية والاقليمية والعربية والاعلامية التي تستهدف سوريا أرضا وشعبا عبر التدمير الممنهج للبنى التحتية والممتلكات العامة من خلال ما يقدم من مال وسلاح ومسلحين عربا وأجانب من قبل الجهات الداعمة والممولة والمسلحة والمدّربة.

ويشارك وفد من مجلس الشعب السوري برئاسة المحامي محمد جهاد اللحام رئيس المجلس في اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في ” كبتو ” عاصمة الاكوادور .

وتشكل مشاركة الوفد السوري في المؤتمر انتصارا بحد ذاته بعد أن حاولت عدة دول وعلى رأسها قطر والسعودية منع الوفد السوري من المشاركة بحجة تعليق عضوية سورية في البرلمان العربي.

وبحسب مصادر خاصة لتلفزيون الخبر فإن الدول الخليجية ( قطر والسعودية ) خاضتا حربا ديبلوماسية وحصارا لمنع الوفد السوري من الوصول إلى الإكوادور وصل إلى حد محاولة منع حجوزات الطيران.

والتقى اللحام الامين العام للاتحاد البرلماني الدولي اندر جونسون و بحث معه العلاقة بين مجلس الشعب السوري والانحاد البرلماني الدولي والآمال المعلقة على نتائج أعمال هذه الدورة للجمعية العامة للاتحاد وخاصة فيما يتعلق بدعم الجهود التي يبذلها مجلس الشعب السوري لانجاح الحل السلمي للخروج مما تعيشه سوريا.

والتقى اللحام والوفد المرافق له رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عبد الواحد الراضي وأطلعه على حقيقة ما يجري في سوريا والآمال التي يعلقها مجلس الشعب السوري على نتائج اجتماعات الجمعية العامة 128 في ” كبتو ” من دعم لجهود سوريا في مكافحة الأرهاب ووقف العنف .

وأكد اللحام أنه آن للمجتمع الدولي بعد ان استمع لمدة عامين لأدوات التضليل الإعلامية أن يصغي الآن لصوت الحق .

يذكر أن الوفد البرلماني السوري قدم عرضاً مفصلا موثقاً بالمستندات والصور، ظهر على معظم الحضور الدهشة، نتيجة الصورة المشوهة التي رسمها الإعلام للوضع في سوريا، بحسب أحد المشاركين

23 آذار 2013

http://www.alkhabar-ts.com

عن prizm

شاهد أيضاً

التنمية بعيدا عن التبعية حلم بعيد المنال..!

4 تشرين الأول 2023 د.محمد سيد أحمد* ليست المرة الأولى التي نتحدث فيها عن التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *