الرئيسية / الملف السياسي / فلسطين المحتلة / “الحملة الشعبية الفلسطينية العربية لإسقاط مبادرة قطر الصهيونية”

“الحملة الشعبية الفلسطينية العربية لإسقاط مبادرة قطر الصهيونية”

“الحملة الشعبية الفلسطينية العربية لإسقاط مبادرة قطر الصهيونية”

ما زالت قطر مصرة على القيام بدور المتعهد الوضيع للمخططات الصهيوامريكية من خلال اختطافها لما يسمى جامعة الدول العربية وكشف عورات النظام العربي المتهالك على تقديم التنازلات لصالح المشروع الإستعماري الصهيوني. وما المبادرة الأخيرة التي حملها حمد الصغير ومعه وزراء الخارجية العرب إلى الأمريكي جون كيري إلا تعبير صارخ وفاضح على مستوى الانحطاط والإفلاس الذي وصل إليه النظام العربي.

ونحن هنا من فلسطين المحتلة من شمالها إلى جنوبها نعلن الآتي:

1- أن قطر وجامعتها لا تمثل الشعب العربي الفلسطيني وغير مخولة بتاتاً للحديث باسمه.

2- أن سلطة أوسلو للحكم الذاتي لا تمثلنا وهي سلطة فاقدة للشرعية وبالتالي لا يمكنها أن تفاوض باسم الشعب العربي الفلسطيني.

3- أن الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده هو شعب واحد وموحد في التمسك بحقوقه التاريخية والوطنية والسياسية على الأرض العربية الفلسطينية، أرض الآباء والأجداد.

4- أن الشعب العربي الفلسطيني يعتبر وجود الاستعمار الصهيوني على أرضه هي حالة عابرة في التاريخ وأن اجتثاثها واستئصالها من أرضنا هو حتمية تاريخية.

5- أن شعبنا العربي الفلسطيني لا يعترف باتفاقيات أوسلو ولا بكل ما نتج عنها وأن سلطة أوسلو للحكم الذاتي في رام الله وغزة لا تمثله ولا تمثل تطلعاته الوطنية.

6- أن شعبنا العربي الفلسطيني يعتبر أن مقاومة المستعمر المحتل لأرضنا بكل الوسائل المتاحة هي حق مشروع تكفله كل الشرائع السماوية والدنيوية ومنها لائحة حقوق الإنسان وميثاق الأمم المتحدة.

7- أن الشعب العربي الفلسطيني يرفض بشكل قاطع الدور الإرهابي الذي تقوم به قطر في سورية من تمويل للمنظمات الإرهابية التي تعيث فيها قتلاً وخراباً وتدميراً لصالح المشروع الصهيوني. إن فشلهم في الحرب الإرهابية الدائرة في سورية جعلهم يعتقدون أن بإمكانهم تمرير مخططهم علينا في الوطن المحتل. لكننا سنهزمهم هنا أيضاً.

8- أن الشعب العربي الفلسطيني يرفض تدخل قطر الفظ والممجوج بالشأن العربي سواء في مصر أو تونس أو فلسطين ويعتبر أن سياسات الإغراء المالي لشراء الذمم والأنظمة لم تعد تمر على الشعوب العربية التي تسعى إلى الحرية والسيادة والاستقلال السياسي والاقتصادي عن قوى الهيمنة والنفوذ الاستعماري.

وعليه، نعلن نحن ممثلو فصائل المقاومة الوطنية الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني ولجانه الشعبية عن بدء “الحملة الشعبية العربية الفلسطينية لإسقاط مبادرة قطر الصهيونية” والإعلان عن يوم غضب عربي وفلسطيني للتظاهر في الوطن المحتل وفي عواصم الدول العربية تعبيراً عن رفضنا القاطع لقطر ودورها المشبوه المتواطئ مع الاستعمار الصهيوني الأمريكي ومخططاته ليس فقط في فلسطين المحتلة بل في الوطن العربي برمته بدءاً من ليبيا ومصر وتونس وانتهاءً بسورية، ونطالبها بالتنحي تماماً والكف عن لعب أي دور تخريبي وتدميري في كل الوطن العربي وتحديداً القضية الفلسطينية. فالشعب العربي الفلسطيني وعلاقته الحية مع الشعوب العربية قادر على مواجهة أعدائه وإلحاق الهزيمة بهم.

عاشت قوى الشعب العربية الحرة
عاشت فلسطين حرة عربية
لنسقط معاً المشروع القطري الصهيوني

القدس المحتلة
2 أيار 2013

عن prizm

شاهد أيضاً

الحرب على قطاع غزة أمام لحظة فارقة…

21 شباط 2024 أنطوان شلحت ليس من المبالغة القول إن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *