الرئيسية / الملف السياسي / العالم / الجالية اليمنية في كندا تطالب بإيقاف الحرب السعودية الظالمة على اليمن

الجالية اليمنية في كندا تطالب بإيقاف الحرب السعودية الظالمة على اليمن

السيد/ جستن ترودو…

رئيس مجلس وزراء الحكومة الكندية…. تحية طيبة

نحن أبناء الجالية اليمنية في كندا وأصدقاءنا في المجتمع الكندي نودُ لفت انتباهكم إلى الحرب السعودية الظالمة على اليمن.

في السادس والعشرين من مارس ٢٠١٥ شنّ التحالف السعودي حرباً غير قانونية على اليمن والذي يُعد أفقر بلد في الشرق الأوسط. هذه الحرب خلفت عشرات الآلاف من الضحايا بين قتيل وجريح وقامت بقصف أهداف مدنية مثل منازل مواطنين ومستشفيات ومدارس ومصانع وحتى مجالس عزاء وصالات أعراس. لقد قام التحالف السعودي بقصف مصنع أسمنت خمس مرات، ومصنع دقيق أربع مرات وما زال يقصف حتى هذه اللحظة أهدافا مدنية وهذا يزيد من معاناة المواطن اليمني.

بعد مضي خمسة أشهر على الحرب وتحديداً في أغسطس ٢٠١٥ قال رئيس منظمة الصليب الأحمر بعد زيارته لليمن (اليمن بعد ٥ أشهر من الحرب تشبه سوريا بعد خمس سنين من الحرب!). وقال السيد مارك لوكوك – منسق حالات الطوارئ للإغاثة في الأمم المتحدة – في نوفمبر ٢٠١٧ (اليمن سيشهد مجاعة لم يشهد مثلها العالم مُنذ عقود طويلة). لم تقف الأصوات المنددة عند هذا الحدّ فقد قام السيد ميشيل سيرايت منسق المشاريع في منظمة أطباء بلا حدود بالحديث عن الوضع في اليمن و قال (لقد عملت في مناطق فيها حروب كثيرة – مثل سوريا -ولكنني لم أشاهد في حياتي كالدمار الذي أحدثته الحرب على اليمن في وقت قصير جداً).

لا تقف معاناة اليمن عند هذا الحدّ بل إن هناك انتشاراً غير مسبوق في التاريخ – حسب صحيفة الغارديان البريطانية – لوباء الكوليرا والذي تعدت حالاته المليون حالة. أحد أسباب إنتشار هذا الوباء هو الحصار المفروض على اليمن من قِبل قوات التحالف بقيادة السعودية التي تمنع وصول المساعدات الطبية والغذائية لليمنين والذي يُعد خرقاً لاتفاقية جنيف الرابعة. وبسبب هذا الحصار يعاني أكثر من ٢٦ مليون مواطن يمني جُلُهم من الأطفال.

نكتب إليكم دولة الرئيس ونطلب منكم التدخل لوقف هذه المأساه ونتمنى منكم التالي:

١) وقف فوري لكل صفقات السلاح بين الحكومة الكندية والمملكة العربية السعودية. ونود تنبيهكم بأن كلاً من السويد وألمانيا قد قامتا مؤخراً بإلغاء صفقات السلاح مع السعودية بسبب خرقها للقوانين الدولية وارتكاب المجازر في حربها على اليمن.

٢) أن تقوم كندا عبر حلفائها الدوليين بمطالبة التحالف السعودي برفع الحصار عن الموانئ والمطارات اليمنية حتى تتمكن المنظمات الإغاثية من إيصال الغذاء والدواء للشعب اليمني ويتمكن المرضى اليمنيون العالقون في الخارج من العودة إلى وطنهم

٣) قيادة حلف دولي ينادي بوقف فوري للحرب السعودية الظالمة على اليمن.

دولة الرئيس…

نحن على ثقة أنكم لن تخذلونا وستقفون بجوار الشعب اليمني وتساعدون في إنهاء هذه المأساة.

نشكركم على الاطلاع على الرسالة.

مرفق مع الرسالة بعض المقالات الإخبارية من مصادر موثوقة تتحدث عن الوضع المأساوي في اليمن وقائمة بأسماء المنظمات الحقوقية التي تؤيد هذه الرسالة

جزيل الشكر

الجالية اليمنية في كندا

عن gazett_admin

شاهد أيضاً

الطغاة والاغبياء

5 آذار 2022 *أسامة توفيق بدر ..* بعد انقلاب ٢٠١٤ في كييف الذي شهدته والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.