الرئيسية / الملف السياسي / الوطن العربي / الأسباب الحقيقية للعدوان الكوني على اليمن

الأسباب الحقيقية للعدوان الكوني على اليمن

عدنان علامه

لقد أكد الخبير الإقتصادي المغربي الدولي حبيب ولد داده ما كنت أشير إليه في مقالاتي حول اليمن وألخص الأسباب في :-
1- الأطماع بالثروة النفطية الهائلة لليمن.

2- المميزات الطبيعية للموانيء اليمنية ولا سيما في عدن والحديدة.

3- غنى اليمن بالمعادن ولا سيما بالذهب .

4- وجود كميات هائلة من المياه الجوفية .

5- موقع جزيرة سقطرى الأستراتيجي ووجود كل ما هو نادر في هذه الجزيرة العذراء .

وسأعيد توزيع إحدى مقالاتي المتعلقة بالموضوع. وانقل لكم نص مقالة الخبير الدولي ولد داده والذي نشرته مجلة نيوزويك الأمريكية .

#اليمن الفقير الغني …

مقال هام للغاية نشرته مجلة نيوزويك الامريكية للخبير المغربي الاقتصادي وهو احد اقتصادي في بورصة نيويورك ومهندس سوق الاوراق المالية السنغافورية ومتخصص دولي في بيع اكبر اصول الشركات العالمية الخبير الدولي حبيب ولد داده يتحدث عن وضع اليمن الاقتصادي قائلا.

اليمن الفقير الغني هو في حقيقة الامر سوف يكون من اقوى اقتصاديات العالم سوف يتخطى كل الحدود الاقتصادية عالميا بلد يمتلك اكبر ثروات وينصح اليمنيين التمسك بالارض فالمستقبل القريب جدا هو لليمن رغم التحديات الحالية وقد حدد ثروات اليمن في القضايا.

اليمن الفقير الغني بالموانئ ….

– ميناء عدن اهم ميناء استراتيجي في العالم وهو عصب شريان التجارة العالمية فقط الامر يتطلب وضع الميناء للمنافسة التجارية بشفافية مطلقة وهناك العديد من دول العالم ترغب في الاستثمار في هذا العصب 75مليار دولار اقل عائدات ووضائف عمل لملايين اليمنيين.

ميناء الحديدة ثاني اهم ميناء في البحر الاحمر وهو افضل من مواني السعودية والسودان والقرن الافريقي الاستغلال الامثل لهذا الميناء سوف يجعلة اكبر محطة ترانزيت مع ميناء الصليف المجاور 40 مليار دولار الدخل السنوي لهذا الميناء اذا تم استغلال الترانزيت فقط.

مواني البحر العربي بالاضافة الى الامتداد الساحلي سوف يجعل هذة المواني بعد تطويرها من قبل المستثمرين اكبر محطات ترانزيت عالمية تضاهي شبة القارة الهندية ودول شرق اسيا وبالامكان ان تكون محطات لحاملات الطائرات من كل بقاع العالم وعند اعادة النظر في ذلك سوف تجني اليمن من هذا مايتجاوز عن 100 مليار سنويا مع توظيف الملايين فقط في مواني بحر العرب.

نحن الى الان لا نتحدث عن ثروات النفط الهائلة.

– مضيق باب المندب :-

تسعى دول الخليج للحصول على منفد بحري لتصدير النفط عبر البحر العربي وهذا في حد ذاتة الحصول على مليارات الدولارات لو تم الاتفاق مع دول الخليج على انشاء بيب لاين يمتد من السعودية الى بحر العرب حصة اليمن بحسب الاتفاقات الدولية هي نص اجرة النقل من مواني النفط الى اخر نقطة للبيب وقس على ذلك ايران مع تركيا وروسيا مع اروبا وسوريا مع العراق هناك المليارات تحققها الدول من مرور بايب النفط والغاز عبر اراضيها في الوقت الذى ستجني اليمن اكثر من 200 مليار وهو نص اجرة النقل من مواني الخليج الى ميناء التصدير في بحر العرب بالاضافة الى طلب ملايين العاملين في مجالات التصدير والضخ وغيرها .

اليمن الفقير الغني… بالنفط.

– منطقة الجوف وهي محايدة للسعودية توجد بها خزان هائل من النفط يتحوي على نفط اكبر من حقول السعودية والامارات والكويت مجتمعة . بالاضافة الى ذلك حقول النفط الاخرى.

اليمن الفقير الغني بمناجم المعادن ..

منطقة لحج ابين ارض غنية جدا بمعدن الذهب حيث تتراوح نسبة الذهب فية من 1 كيلو الى 21 طن وهي نسبة عالية بالاضافة الى ذلك تكاد ان تكون المناجم سطحية مقارنة بالمناجم الاخرى وكما انة لايخفي على احد مناجم الذهب في حضرموت ومارب وتعز وهذة الثروة الهائلة مطمع كبرى دول العالم.

اليمن الفقير الغني بمصادر المياة …

توجد في هضبة حضرموت اكبر خزان مائي في جزيرة العرب وهو عبارة عن تريلونات من الامتار المكعبة واستغلال ذلك سيجعل من اليمن سله العرب بدلا عن السودان.

اليمن الفقير الغني بالحضارة

ضف الى ذلك الارث الحضاري والتاريخي لليمن فهي حضارة اكثر من عشرة الف سنة وهي مهد العرب الاول وهذا يعطي زخم للسياحة واليمن تعتبر قبلة السياحة الثانية في الشرق الاوسط بعد مصر.

اليمن الفقير الغني بالموقع.

موقع اليمن الجغرافي المتميز يعتبر مرتكز للتجارة العالمية بين الشرق والغرب ..

اليمن الفقير الغني …

متى سيعلم اليمنيون حقيقة أن وطنهم غني للغاية ؟؟؟ ولا يحتاج اليمن سوى قيادات نزيهة كفؤة مبدعة بدرجات عالية.

منقول لكل اليمن وكل اليمنيين.

وبناء على هذه الحقائق . يجب كل اليمنيين باختلاف مشاربهم السياسية والقبلية والدينية أن يتوحدوا تحت قيادة الرئيس مهدي المشاط لتحرير اليمن من المحتلين . وسيلي التحرير عقد مؤتمر وطني يضم كافة المكونات السياسية للشعب اليمني للإتفاق على المستقبل الواعد لليمن . وأنا على يقين من ذلك .

وبشر الصابرين

وإن غدا لناظره قريب

عن prizm

شاهد أيضاً

التنمية بعيدا عن التبعية حلم بعيد المنال..!

4 تشرين الأول 2023 د.محمد سيد أحمد* ليست المرة الأولى التي نتحدث فيها عن التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *