الرئيسية / الملف السياسي / الوطن العربي / مصدر عسكري مصري: تم رصد الهجوم على دار الحرس بالكاميرات وسنذيعه للرأى العام

مصدر عسكري مصري: تم رصد الهجوم على دار الحرس بالكاميرات وسنذيعه للرأى العام

حقيقة الهجوم على دار الحرس مصدر عسكري: تم رصده بالكاميرات وسنذيعه للرأى العام

كشف مصدر عسكرى حقيقة ما حدث فجر اليوم أمام دار الحرس الجمهورى، وأدى إلى سقوط عشرات القتلى والمصابين، حيث أكد أنه فى نحو الرابعة فجرًا قامت عناصر مسلحة من جماعة الإخوان المسلمين بإطلاق النار على قوات الشرطة والجيش الموجودة أمام دار الحرس الجمهورى فى شارع صلاح سالم، من أعلى مبنى الجهاز المركزى للمحاسبات، وأحد المساجد الموجودة هناك، الأمر الذى أدى إلى إصابة العشرات من قوات التأمين ووفاة ضابط من قوات تأمين الدار.
وأوضح المصدر أن أعضاء جماعة الإخوان هم من بدأوا فى إطلاق النار على القوات المسلحة بعد صلاة الفجر مباشرة، نافيا ما تناقلته صفحات الإخوان عن فض اعتصامهم من أمام دار الحرس الجمهورى بالقوة.

وقال المصدر فى تصريح لبوابة الأهرام: إن ما حدث بداية خطة ممنهجة وصراع مسلح فى محاولة لإرهاب القوات المسلحة والشرطة المدنية للتراجع عن دعمهم للإرادة الشعبية، لكننا نؤكد أننا سنظل نقوم بواجبنا فى توفير التأمين اللازم لأى تظاهر سلمى، لكنه حذر من أى أعمال عنف أو تخريب للمنشآت العسكرية أو الإضرار بها، وأن من يخالف ذلك ويلجأ إلى خيار العنف، فسوف يعرض حياته للخطر، حيث من الطبيعى أن يتم التعامل معه وفقًا للقانون وبكل حسم حفاظًا على أمن الوطن والمواطنين.

ومن جهة أخرى قال مصدر أمنى من قوات تأمين الموقع للبوابة إنه قبل صلاة الفجر بحوالى نصف ساعة توافد أكتر من 13 موتوسيكلًا، كل واحد عليه 2 أو 3 أشخاص تجمعوا أمام مدخل متظاهرى رابعة ( الإخوان ) وتحدثوا وتشاوروا مع أشخاص منهم واتجهوا مسرعين عبر شارع الطيران حاملين أسلحة متوجهين إلى الحرس الجمهورى وبدأوا فى اطلاق نار بصورة مكثفة باتجاه قوات تأمين نادي الحرس الجمهورى، وفى نفس التوقيت الذى بدأت أعداد كبيرة منهم فى محاولة اقتحام النادى.

وكشف المصدر أن راكبى الدراجات كانوا يدورون فى حلقات ويعودوا إلى رابعة مرة أخرى، حيث يدخلون ويختلطون بالمتظاهرين ويختفون بينهم.

وقال: إن قوات الأمن سقط منها عدد كبير من الإصابات واستشهد ملازم، موضحا أنه لم تكن هناك مدرعة للجيش أو مصفحة للشرطة على مقربة من رابعة أو بطول شارع الطيران وأول مدرعة موجودة على صلاح سالم بالقرب من حرس الحدود.

وقال: إن قوات الأمن وجهت إنذار بتراجع الإرهابيين المهاجمين، ثم بدأت تتعامل معهم بإلقاء قنابل الدخان، وإطلاق النار فى الهواء، وطلبت دعما من القوات التى وصلت خلال عشر دقائق، بدأت فى تبادل إطلاق النار مع المجرمين الذين بدأوا فى الهروب عند رؤيتهم للمدرعات قادمة، وقامت بملاحقتهم بشارع الطيران وشارع يوسف عباس والمنطقة المحيطة، حيث تم إلقاء القبض على أكثر من مائتى فرد يحملون جميعهم أسلحة نارية خرطوش ومولوتوف.

وكشف مصدر عسكرى للبوابة أن كاميرات مراقبة الدار سجلت كل الأحداث منذ بدايتها موضحا أنه سيتم إذاعتها على الرأى العام ليعرف حقيقة الأحداث.

8 تموز 2013

بوابة الاهرام

عن prizm

شاهد أيضاً

التنمية بعيدا عن التبعية حلم بعيد المنال..!

4 تشرين الأول 2023 د.محمد سيد أحمد* ليست المرة الأولى التي نتحدث فيها عن التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *