وثائق ميشال كيلو..

وثائق ميشال كيلو..

نضال حمادة

حزب مكان الإئتلاف، خلق ارضية قانونية للتقسيم، فتح الباب امام تمويل دولي للأحزاب السياسية في سوريا، وأسماء لحكومات بقيت مناطقية.

التأثيرات الفعلية والعملية لسقوط حكم الإخوان المسلمين في مصر واستلام بندر بن سلطان دفة القيادة للمعارضة السورية مكان حمد بن جاسم بدأت تظهر تباعا منذ وصول مرشح السعودية احمد عاصي الجربا لرئاسة الإئتلاف المعارض برعاية سعودية عبر ميشال كيلو رجل بندر بن سلطان الجديد في المعارضة السورية.

ورغم ان جماعة الإخوان المسلمين السورية تحت تأثير الحدث المصري انحنت للعاصفة، وادت فروض الطاعة والولاء في ديوان بندر بن سلطان ال سعود الموجه الفعلي لميشال كيلو وايدت احمد عاصي الجربا رغم انها قبل شهر كانت وراء الكشف عن أنه رجل بندر فإن هذا الانحناء والطاعة لم ينفعا جماعة الإخوان المسلمين وسرعان ما بدأت في الخفاء عملية دفن الإئتلاف، والعمل على القضاء التام على نفوذ الإخوان المسلمين عبر إنشاء جسم معارض جديد يتم العمل بسرية تامة على إنجاز كل المسائل المتعلقة به.

وفي المعلومات أن كل من ميشال كيلو، عاصي الجربا، فايز سارة يحضرون لإنشاء هيئة معارضة تكون الحزب الممثل للمعارضة السورية في أية مفاوضات مستقبلية مع النظام او في حال سقوط النظام كما يردد كيلو، وهذه الهيئة سوف تكون بديلة مستقبلية عن الإئتلاف المعارض وسوف يطلقعليها اسم “اتحاد الديمقراطيين السوريين”. وحسب مصادر مطلعة في المعارضة السورية يجري بسرية تامة الاتصال بكافة أطياف المعارضة لهذا الغرض، وبدأت عملية إرسال طلبات الانتساب الى الهيئة الجديدة تصل لعشرات المعارضين السوريين.

وقد حصل موقع المنار على كافة تفاصيل ورش العمل السرية هذه وهي عبارة عن مسودات العمل والوثائق النهائية الناتجة عن هذه المسودات، فضلا عن عشرات الأسماء التي تم تنظيمها بسرية تامة، وتوزيع العمل عليها في كافة المحافظات السورية بما يشبه حكومات ظلت متوزعة على المحافظات السورية، والملفت هنا العمل بالاستراتيجية السعودية التي تريد الزج بالمخيمات الفلسطينية في الصراع السوري عبر وجود لائحة بأسماء أشخاص موكلين أمر المخيمات الفلسطينية على غرار المحافظات السورية.

ونشير أيضا في بعض ما لاحظناه أن التوجه التقسيمي لسوريا واضح الأهداف في الوثائق النهائية التي تم اعتمادها في هذا الجسم المزمع الإعلان عنه قريبا، فبينما تورد مسودة اللائحة التنظيمية ص 3 في شروط العضوية بندا يقول:
“أن يؤمن بسوريا دولة مدنية تعددية ديمقراطية موحدة لكل مواطنيها”.. اختفى هذا البند بطريقة تثير التساؤل من النسخة النهائية في شروط العضوية.

ونشير أيضا الى بند آخر يتعلق بتمويل الجسم الجديد حيث فتحت الوثائق النهائية الباب لكل من في الكون للدخول في تمويل الأحزاب والهيئات السياسية في سوريا، حيث ورد في الصفحة 21 من النظام الأساسي النهائي لاتحاد الديمقراطيين السوريين :
“مصادر تمويل الاتحاد: من المنظمات الدولية اذا سمحت الانظمة المرعية في سوريا”.

ونشير هنا اننا حصلنا على ورشات العمل هذه من قيادات في الصف الأول تعمل ضمن هذه الورش وتعمل مع الخصوم في الإئتلاف، فليس هناك من مبدأ مع دفق المال الخليجي الذي افسد هذه المعارضة، وجعلها تسعى لقبض المال فقط، كما وصف حالتهم احد الذين مرروا لنا هذه الوثائق قائلا: (الشباب عم يحكوا كف يدهم)..

18 تموز 2013
موقع المنار

عن prizm

شاهد أيضاً

التنمية بعيدا عن التبعية حلم بعيد المنال..!

4 تشرين الأول 2023 د.محمد سيد أحمد* ليست المرة الأولى التي نتحدث فيها عن التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *