الرئيسية / الملف السياسي / الوطن العربي / نافذة على الأحداث: الاحتيال السعودي والاحتلال

نافذة على الأحداث: الاحتيال السعودي والاحتلال

احمد ناصرالشريف

من يعرف تاريخ بني سعود وافعالهم الاجرامية من خلال قراءة تاريخهم الدموي لا يستغرب ولا يستنكرمايقومون به اليوم من ارتكاب جرائم في اليمن وسورية والعراق وليبيا بل وفي اوساط شعب نجد والحجاز يندى لها الجبين ولا يقرها لا شرع ولاعرف ولا تقاليد لأن كل شر البشرية قد اجتمع في صدور اعضاء هذه الأسرة الخبيثة وتحول الى حقد وعداوة لكل من يختلف معهم او لايسير في ركبهم..ومايحدث اليوم من قتل للشيوخ والنساء والأطفال وتدمير كلما هو جميل في اليمن بالاضافة الى مايصاحبه من خطاب اعلامي تكفيري ومناطقي وعنصري وطائفي فانه ليس جديدا على أسرة آل سعود حيث اصبح هذا النهج الدموي يمثل سلوك بني سعود في تعاملهم مع الآخر.. وحتى لا يقال اننا نتجنى على هذه الأسرة الخبيثة فقد اخترنا هذا الاسبوع من الكتاب الوثيقة لمؤلفه المعارض السعودي ناصر السعيد شهادة لأحد الأركان الذي كان يعتمد عليهم الملك عبدالعزيز لنصرته وهو الشيخ نايف بن مزيد الدويش الذي يحكي قصة الاستيلاء على منطقة حائل وكيف تم التنكيل بأهلها وتكفيرهم .. يصرح الشيخ نايف بن مزيد الدويش من شيوخ قبيلة مطير الذين ساهموا في بناء الحكم السعودي بأرواحهم وكان جزاءهم القتل من آل سعود قائلا:

( لقد كنا نحتل جبل طي المطل على حائل وكنا نثق بكل ما يقوله مشايخ الدين السعودي لاعتقادنا أنهم واسطتنا عند الله! وما علمنا أنهم واسطتنا عند الانكليزإلا أخيرا حينما أفتوا ونحن في الجبل بما لم نكن نشك فيه “أن الجنة مضمونة لكل من يقتل واحدا من أهل حائل الكفرة المشركين”!.. لكننا عدنا وكذبنا الفتاوى تلك في تلك الليلة عندما سمعنا اصوات المؤذنين في حائل تردد ذكر الله عالية جهورة: الله أكبر الله أكبر.. وحاولنا ترك حائل عندما تأكد لنا ايمان أهلها بالله ورسوله!.. لكن عبد العزيز بن سعود والانكليز الذين أظهروا اسلامهم معه ومشايخ الدين السعودي طلبوامنا البقاء في موقعنا لمدة يومين فقط… ولم نكن ننوي القتال بعد ذلك لو لم يكونوا على صلة مع بعض اصدقائهم في حائل الذين ادخلوهم حائل خدعة من جهتها الجنوبية.. هذا هو بعض ما تحدث به الشيخ نايف بن مزيد الدويش… أما ما قيل عن أصدقاء ابن سعود في حائل فمنهم الشيخ إبراهيم السالم السبهان والشيخ حمود الحسين الشغذلي  والشيخ صالح السالم الصالح والشيخ عبد الرحمن الملق وسعود العارض وابنه سالم السعود وحسن بن سالم النزهة المعرف باسم الحساوي “والحساوي هو الاسم الحركي السعودي له!” وعبيد المسلماني، ومحمد السراي الزويمل، وغيرهم.. وأنا هنا اجزم أن نية بعض هؤلاء لم تكن خيانة بلادهم” أبدا بقدر ما كانت “نية خير وسلام لحقن الدماء!” خاصة وقد اصبح ابن السعود قويا بقوات الانكليز وقد خدعهم أيضاً كما خدع غيرهم بالكذب باسم “الإسلام والانسانية والحكم العادل القويم” ومما شجعهم على الاتصال بابن سعود ومما ساعد ابن سعود على الوصول إلى حائل قيام تلك الفتن بين آل الرشيد أنفسهم وكان لعملاء آل سعود والانكليز دوراً في اثارتها، فأمعن آل رشيد في قتل بعضهم بعضا وأصبحت البلاد في حالة يرثى لها من عدم الاستقرار لا لهدف إلا للصراع على الحكم حّتى تزعزعت ثقة الشبع والقبائل بما تبقى من آل رشيد..وسئمت قبائل شمر هذا النوع المزري من الحياة، فنزحوا عن حائل، وساعد على ابتعادهم مالاقوه من بعض حكام آل رشيد، وبذلك خلا الجو للانكليز ليجدوا من يروج ويصدق خداعهم وكذبهم باسم الدين انظر: صور: عبد العزيز بن متعب وابنه سعود.. وصورة: محمد بن طلال آل رشيد، في آخر الكتاب ولا يفوتني أن أسجل بكل تقدير للشيخ حمود الحسين مواقفه الوطنية الكثيرة وخاصة عام 1962 في سبيل بلاده ضد جرائم جزار حائل عبد العزيز بن مساعد الجلوي الذي قاطعه الشعب مرارا طالبا ابعاده.. المؤلف السعودي الانكليزي والاموال المزيفة والمغريات ووعود آل سعود الكاذبة بالجنة وأنهار العسل واللبن والرباب الذي فيها وكانت تلك وعود مغرية جداً يبذلها آل سعود للقبائل… فما دام أن هناك جنة ولبن ورباب وحور وعسل في الآخرة… وفي الدنيا ذهب وريالات وخيل ونساء وبناد فليقاتلوا في سبيلها..

وليقتل الاخ أخاه والابن أمه أو أباه.. وليكن شعار المقاتلين: هي حبوب الجنة وينك يا باغيها..وخيال الخيل وأنا أخو من أطاع الله. فبدأ دين الدجل يسري في حائل من جهتها الجنوبية في قرية اسمها الروضةحيث برزت مخلوقات تسمى عذال ومغيلث .. وناصر الهواوي، الذي نصب نفسه قاض شرعي ومفتي للديار أخذ يفتي بتكفير قبائل شمر وشعب حائل، وأفتى بأن يقتل كل ذي قربى قريبه الذي يريد البقاء في عهد الجاهلية ويرفض الدخول في الإسلام ومن المضحك المحزن أن لا يتم دخول الإسلامالمقصود إلا باتباع الانكليز وآل سعود.. أما عهد الجاهلية عندهم فهو عهد ما قبل الاحتلال الانكلو سعوديولهذا أفتى قاضي الروضة ناصر الهواوي بان يتولى شلاش الهديرس تقطيع أوصال ابنه ناصر الهديرس وهو على قيد الحياة ويقطعه وصلة وصلة حّتى يلفظ الابن أنفاسه لأنه من “الكافرين” فحاول الأب اقناع ابنه بدخول الدين السعودي الانكليزي الجديد لكن الابن، بكل اباء وشرف، رفض طاعة والده والتنازل عن شرفه ووطنيته.وما كان من الوالد المدعو شلاش الهديرس.. إلا أن قام بتقييد يدي ابنه ناصر الهديرس امام جمع من سكان الروضة وطفق يضرب ابنه بالسيف بكل ما اوتي من قوة… حّتى أخذ اللحم يتساقط من جسمالابن والدم يتدفق بغزارة والعظام تتكسر والابن يصرخ ويركض هربا من وجه ابيه المتوحش ليحتميبالحاضرين بينما الحاضرون يتبرأون منه.

كل هذا والمفتي المزيف يقف ويصرخ بالوالد ويفتي مثل بهذا الكافر.. اقطع يده اليمنى.. اقطع يده اليسرى.. اقطع ساقه اليمنى.. اقطع اليسرى…. اضرب ظهره طولا وعرضا لتدخل الجنة بلا حساب..ابقر بطنه لترزق بأبناء عّليين من الحور العين.. اقتل ابنك اّنه ليس ابنك.. وهكذا الحال حّتى مزق الاب جسم ابنه الوحيد بسيفه قطعة قطعة.. وبعد ذلك صافحه “المفتي الدجال المأجور” والحاضرون مهنئين بعد أن قذفوا أوصال الابن الشهيد في العراء.. ولم تكن قيمة كل هذه الفتاوى التي اصدرها المفتي المزيف الهواوي تتجاوز المائة جنيه ذهبا ارسلها له المستر كوكس عضو المكتب الهندي للمخابرات الانكليزية فباع ضميره المتعفن لكوكس.. وقد وزع الانكليز في قرية الروضة وحدها عشرة آلاف جنيه ذهب…سلمت لكبار الدجالين البرئ منهم شعبنا في الروضة.. لكنه ما أن بلغ هذا للشعب في حائل حّتى حمل السلاح مسرعا نحو قرية الروضة فكانت مذبحة ويا للاسف.. قتل فيها عذال ومغليث والقاضي الداشرناصر الهواوي، وسيق الاب الذي قتل ابنه إلى محمد بن طلال حاكم حائل فسأله ابن طلال: ألم تعلم أننا سنثأر لابنك الشهيد؟.. لماذا تقتله وانت تعلم أنه مؤمن ويعترف بوجود الله ويشهد برسالة محمد ويقيم الفروض ويسلك كل مسلك شريف؟.. فأجاب الاب القاتل: أن كل ماتقوله حقيقة ولكنهم خدعوني بالذهب والمذهب عليهم اللعنة. فأمر ابن طلال بقتله.. وانتهى بذلك دور قرية الروضة، لكن الطيبين من أبناء شعبنا في الروضة تكبدوا خسائر فادحة من جراء ما جره عليهم هؤلاء الافراد الدجالين السعوديين الذين خانوا الشعب كله… واندحرت خطة الانكليز تلك المرة.. لكنهم لم ييأسوا.. إذ ذهبوا للاتصال بقبائل شمروشيوخها.. ولم يجدوا استجابة إلا ممن أغراهم الكذب ونعيم المغريات أو خدعوا كما خدع غيرهم بالدينالسعودي الباطل والذهب واستبدلوا الخير بالشر والامانة بالخيانة… ، وهم من امثال “المرحوم” ملبس بن جبرين الذي خدعه آل سعود بكذبهم وكذلك ندى بن نهير وعياد بن نهير الذي قال له أخوه ندى مرة متسائلا وهو يرد على نفسه بنفسه من هو الاصلح؟ ابن سعود وإلا ابن رشيد؟ ابن سعود يدفع لنا في السنة “خرجية” قدرها 400 جنيه ذهب أما ابن رشيد فيدفع 40 جنيه ذهب في السنة.لا شك أن ابن سعود أصلح من سواه… وهكذا ينظر بعضهم للدين على أنه “جهاد” من أجل المال فقط..وزيادة في دفع الذهب ومن يدفع أكثر فله الضمير.. وكذلك هبكان الصليطي وفريح النبص وجريذي السحيمي، وخمسة غيرهم غرروا ببعض أفراد عشيرتهم وعمموا بسراويلهم النجسة رؤوسهم الخسيسة وقادوا مع من قاد جيش الانكليز السعودي إلى امهم حائل.

وكان أول ما بدأوا به هو الهجوم على قريتي بيضاء نثيل والشييعة وذلك في ليلة 27 رمضان حيث هجمواعلى المواطنين القرويين الامنين في المسجد أثناء أداء صلاة الفجر وقتلوهم آمنين عزل ولم يكن بيدهم من سلاح سوى القرآن ارغم أنه لم يكن لهاتين القريتين من أهمية استراتيجية في المعركة أو أي فائدة ماديةلهم أو ضرر عليهم ولم يكن لاهل القريتين أي دور معروف في القتال بالاضافة إلى أن الدين الحقيقي ينص على عدم الغدر أو التمثيل لا بالانسان ولا بالحيوان ولا حّتى بالشجر.. وأكثر من هذا فقد قتلوهم وهم يصلون الصبح في المسجد صائمي رمضان وبيدهم القرآن.واعتدوا على أعراض نساءهم.. فهل هؤلاء “كفرة” كما يقول عبيد الانكليز والصهيونية؟.. وكذلك قرية الجليدة قتلوا كل رجالها وذلك بقيادة ملبس بن جبريل “الشمري” الذي غرر به هو الآخر وشردوا نساء شمر إلى الكويت فارغموا بعضهن على ممارسة اخس انواع المعيشة البغاء بعد أن هتك السعوديون الخونة اعراضهن في تلك المذبحة وذبحوا رجالهن واطفالهن يقودهم بعض الخونة من أبناء عمومتهن وياللاسف باعوا ضمائرهم بالذهب للإنكليز والشيطان الرجيم وآل سعود اليهود.. واستمروا بهذه الطريقة يقودون امثالهم من الجنود المرتزقة والمخدوعين والضالين حتى أدخلوهم الى الجبل.. الجبل المحرم دخوله على كل كائن الذي لا يعرف مسالكه إلا ابناءه فقط جبل شمر.جبل حاتم الطائي جبل طي جبل أجأ واخته سلمى الجبل الشامخ الاشم المطل على مدينة حائل الحاني عليها المحتضن لها بكل شفقة واباء من شمالها إلى غربها وشرقها فجنوبها، إذ وجدوا في هذا الجبل أربعة أشخاص من المرابين أعداء الفلاحين الذين أخذوا يتعاونون معهم)

المصدر: صحيفة 26 سبتمبر العمانية

عن prizm

شاهد أيضاً

التنمية بعيدا عن التبعية حلم بعيد المنال..!

4 تشرين الأول 2023 د.محمد سيد أحمد* ليست المرة الأولى التي نتحدث فيها عن التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *