الرئيسية / الملف السياسي / الوطن العربي / مجتهد منتقداً بن سلمان.. “عبقري”

مجتهد منتقداً بن سلمان.. “عبقري”

كتب المغرد الشهير “مجتهد” عبر صفحته على تويتر أن, “في مجالسة الخاصة لا يريد بن سلمان أن يعترف بفشل سياسته الخارجية لكنه دائما يعبر عن غضبه من أن الأمور لم تمضِ طبقا لما تمنى لا في قطر ولا اليمن ولا الكويت ولا العراق ولا سوريا ولا مصر ولا تركيا، هذا فضلا عن تعبيره عن الانزعاج لما ينشر في الصحافة الغربية من استخفاف به وبرؤيته”.

وفي سلسلة تغريدات, انتقد مجتهد بن سلمان وقال: “يمدح سياسته الخارجية ثم يعترف أن حصار قطر أعطى مفعولا معاكسا وعاصفة الحزم تحولت إلى كارثة والسيسي ابتلع الأموال ولم يقدم شيئا، وفي العراق صار خادما لإيران وفي سوريا خادما للأسد، ولبنان ورطة مضاعفة، هذا فضلا عن الملايين التي أنفقها لتحسين صورته في الصحافة الغربية وانقلبت عليه”.

وتابع: “وحين يتحدث بالطبع لا يسمع من المستشارين بل هو الذي يشخص ويحدد العلاج”.

وأشار الى أن, “التشخيص الذي وصل إليه أن سياسته صحيحة ولم يرتكب أي خطأ في أي ملف من هذه الملفات لكن المشكلة في الدعم الأميركي حيث تحمس له ترمب لكن لم تتحمس له المؤسسات الاميركية مثل الخارجية والبنتاغون والسي آي إي”.

وكشف مجتهد أن “العلاج الذي توصل إليه أن ينفذ حملة ضخمة لإقناع المؤسسات الأميركية بدعمه حتى تتحقق النتيجة في سياساته الخارجية طبقا لما يريد”.

ورأى أن “الطريقة هي أن يقوم بجولة على الولايات الكبرى في أميركا ويقابل الشخصيات الفاعلة حتى تضغط على الكونغرس والذي بدوره يضغط على المؤسسات لتدعم سياساته.

عن prizm

شاهد أيضاً

التنمية بعيدا عن التبعية حلم بعيد المنال..!

4 تشرين الأول 2023 د.محمد سيد أحمد* ليست المرة الأولى التي نتحدث فيها عن التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *