الرئيسية / ثقافة شعر وفنون / مبادرة مخلصة لتشكيل منتدى أدبي في فلسطين المحتلة 48 و 1967

مبادرة مخلصة لتشكيل منتدى أدبي في فلسطين المحتلة 48 و 1967

المبادرون يجتمعون في المركز الثقافي البدي في شفا عمرو

أدت سياسة الاستعمار والهيمنة في فلسطين المحتلة إلى تهجير وتشتيت الشعب اللفلسطيني في شتى بقاع الأرض .. ورغم قسوة الوضع وشروطه الموغلة في الإذلال ورغم جرائم الحرب التي ارتكبت بحقه، إلا أن تشتته الجغرافي لم يحل يوماً دون مبادراته الوحدوية وتطلعاته وطموحاته الوطنية كشعب واحد يرنو إلى وطن موحد.

ونحن في هيئة التحرير نهنأ المبادرين لتشكيل هذا المنتدى الأدبي الذي يتوحد من خلاله جهد المثقفين الوطنيين المخلصين في مواجهة حملات التجهيل والتحرفي والتطبيع وتقمس المستعمر التي يقودها المرتزقة ممن يدعون الفكر والثقافة، وهؤلاء هم أشد أسلحة الاستعمار خطراً وفتكاً.

مبادرة لإقامة منتدى أدبي محلي للتواصل مع مؤسسات

ثقافية وإبداعية في الضفة الغربية

بدعوة من اللجنة التحضيرية لإقامة منتدى أدبي يَعنى بشؤون الأدباء المحليين ويرنو للتواصل الأدبي والثقافي مع مؤسسات أدبية، ثقافية وإبداعية في الضفة الغربية، عُقد مساء الأربعاء 26/2/2014 في المركز الثقافي البلدي – مرشان – في شفاعمرو اجتماع تأسيسي لبحث إقامة منتدى أدبي يَعنى بتكثيف وتعميق التواصل الأدبي، الفني والثقافي مع مؤسسات ثقافية وإبداعية في الضفة الغربية وعلى رأسها منتدى آفاق الإبداعي وذلك بحضور لفيف من الأدباء المحليين. افتتح الاجتماع المربي حاتم حسون منوهاً الى الحاجة الماسة لإقامة جسم أدبي يهتم بشؤون الأدب والأدباء يعمل على التواصل مع الإخوة في الضفة الغربية مقترحاً انتخاب لجنة مؤقتة لصياغة الدستور، الذي وُزِّع في بداية الاجتماع، ومن ثم بحثه في اجتماع قادم يكون أكثر شمولية وحضوراً، وقد اختير الدكتور بطرس دله لصياغة أولية للدستور.

هذا وناقش الحضور الفكرة لإقامة هذا الجسم حيث أعربوا عن تشجيعهم وتحمسهم مؤكدين على أهمية استقلالية المنتدى الذي سيهتم أولاً وأخيراً بإثراء المشهد الأدبي ودعم المبدعين للوصول الى فضاء أرقى. وشارك غالبية الحضور بإبداء آرائهم حول المبادرة وهم الكتاب والشعراء: الشاعر نزيه حسون، الشاعر جورج فرح، الكاتبة نهاي داموني، الدكتور بطرس دله، الاستاذ سليمان مرقس، الشاعر خالد اغبارية، الكاتب زياد شليوط، الصحفي زايد خنيفس، الاعلامي حسين الشاعر والمربي حاتم حسون.

عن prizm

شاهد أيضاً

مكتبة تعيد التاريخ الفلسطيني مخطوطة واحدة في كل مرة

22 تشرين الأول 2023 هبة اصلان تقدم مكتبة في القدس الشرقية التي ضمتها إسرائيل لمحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *